Header Ads

مقدمة لبدء البرمجة في تطبيقات سطح المكتب


السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.


مرحبا عزيزي القارئ  بك في المدونه Topotechnology اليوم سوف نتحدث عن مقدمة عامة للدخول في مجال برمجة تطبيقات سطح المكتب او ان صحة التعبير البرمجة في تطبيقات سطح المكتب .

البرمجة في تطبيقات سطح المكتب :



اولا قبل كل شيئ سوف نعرف لك ماهية هده البرمجة والتي هي سلسلة من التعليمات المكتوبة باستخدام لغة برمجة الكمبيوتر لأداء مهمة محددة بواسطة الكمبيوتر. ومن هنا تبدا مشوارك عبر التعلم عن طريق كورسات مجانية للغات البرمجة او الكورسات المدفوعة.

يعد تطوير سطح المكتب مدة تشغيله على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو جهاز الكمبيوتر العام. قد يكون البرنامج الذي يجري تطويره تم تصميم برنامج التطبيق لأداء مجموعة واحدة أو ذات صلة من المهام ، ويتضمن أشياء مثل الألعاب ومعالجات النصوص والتطبيقات المخصصة للمؤسسات.


كيف يتم انشاء برنامج سطح المكتب ؟



يتم انشاء برنامج سطح المكتب عبر مجموعه من الوسائط التي توفر لك قاعده للعمل عليها وذلك بتعلم مجموعه من اللغات البرمجه الخاصه برمجه برامج سطح المكتب.

وسائط العمل :

Microsoft Visual Studio 
يعد Microsoft Visual Studio بيئة تطوير متكاملة (IDE) لتطوير تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية ووحدات التحكم إلى جانب تطبيقات Windows Forms أو WPF ومواقع الويب وتطبيقات الويب وخدمات الويب.


JetBrains IntelliJ IDEA 
هو IDE قادر ومريح لتطوير الويب على مستوى الشركة والمؤسسات والجوّال. يوفر دعمًا عاليًا وزيادة إنتاجية للمؤسسات والهواتف المحمولة وتطوير الويب في Java و Scala و Groovy ، مع أحدث التقنيات والأطر المعتمدة من خارج الصندوق.


Xcode
يقدم Xcode 6 طريقة جديدة جذريًا لتصميم وبناء البرمجيات. Swift هي لغة برمجة جديدة ومبتكرة لكاكاو وكاكاو تاتش ، وعند دمجها مع أدوات Xcode ، تجعل البرمجة تجربة مبهجة. يعرض التقديم المباشر داخل Interface Builder رمز واجهة المستخدم المكتوب بخط اليد في لوحة التصميم ، ويعكس على الفور التغييرات التي تكتبها في الكود.

بعض لغات البرمجه الاكثر استخداما في برمجه تطبيقات سطح المكتب :



  1. Python : هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر استخدامًا اليوم وهي لغة سهلة للمبتدئين للتعلم بسبب سهولة قراءتها. إنها لغة برمجة مجانية مفتوحة المصدر مع وحدات دعم واسعة النطاق وتنمية المجتمع .                                                          
  2.  Java : هي واحدة من لغات البرمجة الحاسوبية الأكثر شيوعًا والمستخدمة اليوم. تملكها شركة Oracle Corporation ، أصبحت لغة البرمجة للأغراض العامة هذه مع هيكلها الموجه للكائنات معيارًا للتطبيقات التي يمكن استخدامها بغض النظر عن النظام الأساسي (مثل Mac و Window و Android و iOS وما إلى ذلك).                                                    
  3. JavaScript : هي لغة برمجة كمبيوتر موجهة للكائنات شائعة الاستخدام لإنشاء تأثيرات تفاعلية داخل متصفحات الويب.                                                                                                                                                                  
  4. Swift : في مارس 2017 ، وصل Swift إلى أعلى 10 في تصنيف TIOBE Index الشهري للغات البرمجة الشعبية. تم تطوير Swift بواسطة Apple في عام 2014 لتطبيقات Linux و Mac. لغة برمجة مفتوحة المصدر سهلة التعلم ، تدعم Swift كل شيء تقريبًا من لغة البرمجة Objective-C.                                                                                       
  5. C# : يقول Anders Hejlsberg ، منشئ C # ، إن اللغة تشبه C ++ أكثر من Java. هو الأنسب للتطبيقات على Windows و Android و iOS لأنه يساعد على تطوير بيئة التطوير المتكاملة ، Microsoft Visual C ++.              
  6. C (و C ++) : ربما تكون أقدم لغة برمجة شائعة الاستخدام ، وهي جذر لغات البرمجة الأخرى مثل C # و Java و JavaScript. C ++ هي نسخة محسنة من C. العديد من المطورين اليوم يتخطون التعلم C من تلقاء نفسه ، في حين يعتقد آخرون أن تعلم C يوفر أساسًا أساسيًا لتطوير C ++. تستخدم اللغتان على نطاق واسع في علوم الكمبيوتر والبرمجة.

اقرا ايضا :

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.