Header Ads

مقدمة لبدء البرمجه في مجال تطبيقات الاندرويد والايفون


السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.

هل أنت مهتم بمعرفة كيفية تطوير وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول ولكن لست متأكدًا من أين تبدأ؟


حسنا عزيزي القارئ اليوم سوف نتحدث عن اهم اساسيات البرمجه في مجال تطبيقات الاندرويد والايفون حيث ان أحد أكثر أشكال الترميز شيوعًا في الآونة الأخيرة هو إنشاء تطبيقات التي تعمل على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية. ربما تستخدم مجموعة من التطبيقات المختلفة في حياتك اليومية. لن يكون من الرائع إنشاء واحدة خاصة بك؟

هناك العديد من الامتيازات لكونك مطورًا في صناعة التطبيقات المزدهرة. حيث هناك عدد لا بأس به من الناس الذين يطورون التطبيقات ويقومون ببيعها، ولديك الفرصة لتكون واحدًا منها.

نظرة عامة على تطوير التطبيقات
تم تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة لمنصة معينة ، وأكثرها شعبية اليوم هما iOS و Android.

تعمل منصة iOS على تشغيل التطبيقات المصممة لأجهزة iPhone و iPad. لتطوير تطبيق لجهاز iPhone أو iPad ، تحتاج إلى استخدام لغة ترميز Objective-C وإطار Cocoa. تحتاج أيضًا إلى استخدام IDE (بيئة تطوير متكاملة) تسمى Xcode. لاحظ أن Xcode يعمل فقط على جهاز Mac ، لذلك ستحتاج إلى جهاز Mac لإنشاء تطبيق iOS.

يتم تطوير تطبيقات Android باستخدام لغة ترميز Java ومجموعة أدوات تطوير البرامج التي تعمل على نظام Mac أو PC أو Linux. تحتاج أيضًا إلى استخدام IDE مثل Eclipse.


هناك منصات متنقلة أخرى مثل Windows Phone ، ولكن بالتأكيد iOS و Android هي الأكثر شعبية. يركز معظم التدريب على هذه المنصات.

طرق لتعلم تطوير التطبيقات

  • إذا كنت ترغب في تطوير تطبيقات iPhone و iPad ، فإن مركز iOS Dev هو المكان الوحيد الذي يمكنك تعلمه. هذا مورد مجاني عبر الإنترنت توفره شركة Apple ، والذي يحتوي على أدلة إرشادية وبرامج تعليمية ومقاطع فيديو ووثائق.
  • بالنسبة لتطوير تطبيقات Android ، فإن المورد المعادل هو تدريب المطورين في Android. هذا التدريب عبارة عن سلسلة من المقالات التي ترشدك إلى كيفية إنشاء تطبيقك الأول ، بدءًا من الأساسيات.

التعلم عبر الانترنت
بصرف النظر عن الموارد الرسمية ، هناك الكثير من التدريب غير الرسمي على تطوير التطبيقات على الإنترنت. ومن اهمها منصه يوتيوب التي تقدم دورات مجانيه لتعلم برمجه تطبيقات الاندرويد و الايفون .

وفي المقابل هناك ايضا المواقع التي تقدم لكم مجموعه من الكورسات لتعلم البرمجه منها المدفوعه ومنها المجانيه ومن ابرز هذه المواقع موقع Udemy الذي يقدم لك دروس مدفوعه مجانيه. 

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.